أخبار العالم

إعـ,,ـصار ميلتون.. صور وفيديوهات من “ليلة د,,مار” فلوريدا

أعلنت سلطات فلوريدا بالولايات المتحدة الأمـ,,ـريكية، أن هناك 4 قتـ,,ـلى في الساحل الشرقي جراء الإعـ,,ـصار ميلتون، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»،

في نبأ عـ,,ـاجل، منذ قليل. إعصار ميلتون يضـ,,ـرب وسط فلوريدا ويتسبب في انقـ,,ـطاع الكهرباء: د,,مار واسع وأعـ,,ـاصير مد,,مرة تؤثـ,,ـر على ملايين السكانضـ,,ـرب إعـ,,ـصار ميلتون الساحل الغربي لولاية فلوريدا، حيث هبـ,,ـط على اليابسة وسط حالة من التأهب القصوى، مما أدى إلى أضـ,,ـرار جسـ,,ـيمة وانقـ,,ـطاع الكهرباء عن نحو مليوني شخص. هذا الإعصـ,,ـار، الذي صنف كأحد الأعاصـ,,ـير الأكثر قوة، أسفر عن موجة من الفـ,,ـوضى والد,,مار منذ ظهوره مساء الأربعاء.تفاصيل الإعـ,,ـصار

وفقًا للمركز الوطني الأمـ,,ـريكي للأعـ,,ـاصير، هبـ,,ـط إعـ,,ـصار ميلتون على اليابسة في حوالي الساعة 8:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0030 بتوقيت جرينتش). في تلك اللحظة، كانت سرعة الرياح تصل إلى 195 كيلومترًا في الساعة بالقرب من منطقة سيستا كي، مما جعله واحدًا من الأعـ,,ـاصير الأكثر تد,,ميرًا في هذا الموسم.

ومع مرور الوقت، وبحلول الساعة 11 مساءً، انخفضت سرعة الرياح إلى 165 كيلومترًا في الساعة، مما حول الإعـ,,ـصار إلى فئة ثانية، ولكنه لا يزال يشكل تهـ,,ـديدًا خـ,,ـطيرًا للغاية، حيث كانت عين الإعـ,,ـصار على بُعد 120 كيلومترًا جنوب غرب أورلاندو في وسط الولاية، مما أثـ,,ـار المخـ,,ـاوف من الفيـ,,ـضانات وأضـ,,ـرار إضافية.الأضـ,,ـرار الناتجة

أدى إعصـ,,ـار ميلتون إلى حالة طوارئ بسبب الفـ,,ـيضانات في منطقة خليج تامبا، التي تشمل مدن تامبا وسانت بطرسبرغ وكلير واتر. وقد صرح الحاكم رون دي سانتس بأن الإعـ,,ـصار تسبب في إثـ,,ـارة 19 إعـ,,ـصارًا مد,,مراً، مما أسفر عن تد,,مير حوالي 125 منزلاً، معظمها من المنازل المتنقلة. كما تضـ,,ـررت العديد من المناطق نتيجة الرياح العاتية والأمطار الغزيرة، ما زاد من حدة الأوضـ,,ـاع.

تأثيـ,,ـر الإعـ,,ـصار على السكان

أدى الد,,مار الناتج عن إعـ,,ـصار ميلتون إلى انقـ,,ـطاع الكهرباء عن أكثر من مليوني شخص، مما جعل العديد منهم مضطرين للبحث عن مصادر بديلة للطاقة. وقد اتخذت السلطات المحلية تدابير عاجـ,,ـلة لتوفير المساعدة الإنسانية، بما في ذلك الإيواء والطعام للمتـ,,ـضررين من الإعـ,,ـصار.

توقعات الطقس والتعافي

توقع المركز الوطني للأعاصير استمرار تأثيـ,,ـر إعـ,,ـصار ميلتون على المنطقة، مع إمكانية حـ,,ـدوث مزيد من الأمطار والرياح العاتية خلال الساعات المقبلة. بينما تركز فرق الإنقاذ على تقييم الأضـ,,ـرار وتقديم المساعدة للمواطنين، يبقى التساؤل قائماً حول المدة التي ستستغـ,,ـرقها جهود التعافي وإعادة بناء المناطق المتضـ,,ـررة.

ختامًا، تظل حالة إعـ,,ـصار ميلتون تحت المراقبة من قبل الفرق المختصة، ويحث الجميع على اتخاذ الحيطة والحـ,,ـذر. يجب على المواطنين متابعة تحديثات الطقس المحلية واتباع التعليمات التي تصدرها السلطات المعنية لضمان سلامتهم وسلامة أسرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock