أخبار العالم

حالة الطقس في السعودية اليوم الجمعة

هدت مكة المكرمة، يوم الجمعة، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات المطر فى منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار ليوم الجمعة 11-10-2024م

وبحسب آخر مُخرجات النمذجة الحاسوبية الخاصة بحركة الأنظمة الجوية وتوقعات الأمطار، فيُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر أجزاء واسعة من مكة المكرمة والطائف، إضافة للأجزاء الجنوبية من المدينة المنورة بتقلبات جوية، تتطور خلالها السحب الركامية بداية من ساعات الظهر، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات من الأمطار بغزارة مُتفاوتة، تترافق بالبرق والرعد والرياح الهابطة، ولا يستبعد أن تشمل المشاعر المقدسة

تواصل فرص الأمطار الرعدية على مرتفعات جازان وعسير والباحة

ويرى المختصون في طقس العرب أن فرص الأمطار ستبقى مستمرة على جازان وعسير والباحة يوم الجمعة، خاصة في ساعات ما بعد الظهر والعصر، بحيث تتكاثر السحب، وتهطل الأمطار بغزارة متفاوتة، على أن تبدأ الأمطار بالتراجع مع دخولنا في ساعات الليل الأولى، والله أعلم.

درجات الحرارة المتوقعة في مدن المملكة

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، توقع المركز أن تشهد مكة المكرمة والمدينة المنورة ارتفاعًا نسبيًا في درجات الحرارة، حيث تصل العظمى إلى 39 درجة مئوية، بينما تسجل الصغرى 29 درجة في مكة، و27 درجة في المدينة المنورة. ومن المتوقع أن تصاحب هذه الأجواء أمطار غزيرة ورياح نشطة، ما قد يزيد من صعوبة الحركة في بعض الطرق والمناطق.

أما في العاصمة الرياض، فستصل درجة الحرارة العظمى إلى 37 درجة مئوية، مع توقع بأن يكون الطقس غائمًا جزئيًا خلال اليوم، فيما ستصل درجة الحرارة الصغرى إلى 21 درجة مئوية. وعلى الساحل الغربي، ستسجل جدة درجات حرارة تتراوح بين 35 و28 درجة مئوية، مع توقعات بهطول أمطار رعدية ورياح نشطة.

وفي المرتفعات الجنوبية، توقع المركز أن تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالًا، حيث تسجل أبها 27 درجة للعظمى، و14 درجة للصغرى، مع استمرار هطول أمطار رعدية، بينما تسجل الباحة درجات حرارة تتراوح بين 26 و17 درجة مئوية، مع أمطار متوسطة إلى غزيرة.

نصائح وتحذيرات

وفي ظل هذه الأجواء، حث المركز الوطني للأرصاد جميع المواطنين والمقيمين على توخي الحذر أثناء القيادة، خاصة في المناطق الجبلية والطرق السريعة التي قد تتأثر بالأمطار والرياح القوية. كما شدد على ضرورة متابعة النشرات الجوية بشكل دوري، لضمان السلامة العامة والالتزام بتوجيهات الجهات المعنية.

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.اللهم أنت الرجاء ومنك العطاء واليك الدعاء أسألك يا جواد يا غني يا كريم أن تحفظني.اللهم في الجنة أسكني وعن النار أبعد ومن رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني و بمغفرتك ورحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، ياذا الجلال والإكرام، ياقاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، ياحي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.يا الله، يارب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.دعاء الرزق الذي لا يرد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock