الصحة والحياة

عالم سوري يبتكر علاج للسړطان

توصل عالم سوري لطريقة جديدة لعلاج السړطان، من خلال تحفيز المناعة، مما يقلل من الحاجة للجوء إلى الجرعات الكيماوية أو التدخل الجراحي.

العلاج الجديد أطلق عليه “الكيفيران القلوي” أو “قنبلة السكر”، وقد توصل إليه المختص بعلوم المخابر إبراهيم الشعار مع فريق عمله، بهدف تحقيق نتائج طيبة في التعامل مع سرطانات الرئة والثدي والساركوما (نوع نادر من الأورام يصيب الأنسجة الضامة مثل العضلات أو الدهون أو الأعصاب أو الأوعية الدموية).

ويوضح الشعار أن “الأورام السړطانية لديها القدرة على وقف عمل الجهاز المناعي، مما يؤدي لفشل العلاج الكيماوي، كما أنها تعمل على تعطيل آليات مۏت الخلايا المبرمج (بهدف تجددها)، والعلاج الجديد يكشف هذه الخلايا أمام الجهاز المناعي ليستطيع التعامل معها من خلال ما يعرف باسم (الاستقلاب الموجه)، وهو أسلوب من أساليب العلاج الذكي”.

وأضاف في حديثه لموقع، أن ابتكار “قنبلة السكر” يعمل على إعادة الجهاز المناعي للعمل ورؤية الأورام السړطانية وتدميرها من دون المساس بالخلايا السليمة، مع استخدام الطاقة لقتل الخلايا السړطانية من الداخل، كما أن “الخلايا السړطانية تنشئ قنوات لضمان وصول الډم لها، وهو ما يعمل العلاج على منع حدوثه، مما يؤدي لمۏت الخلايا”.

لمشاهدة الفيديو :

1 2الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock