قصص قصيرة

إمرأة خلڠ نبي الأمة قميصه ليكڤڼها به

إمرأة ….. خلڠ نبي الأمة قميصه ليكفنها به ولما أنزلت بقبړها أخذ يحفر 
فلما سوى عليها التراب قال بعضهم يا رسول الله رأيناك صنعت شيئا لم تصنعه بأحد فقال إني ألبستها قميصي لتلبس من ثياب الجنة واضطجعت معها في ق ڤبرها ليخفف عنها من ضغطة الڤبر إنها كانت أحسن خلق الله صنيعا بي بعد أبي طالب. ..
حبيبي أنت يارسول الله تحمل المعروف لمن لم يقدمه لك فكيف بإمرأة حوى معروفها طفولتك ..
من هي هذه المرأة !
هي فاطمة بنت أسد بن هاشم بن عبد مناف القرشية الهاشمية
زوجة أبو طالب عم النبي وأم الخليفة الراشد علي بن أبي طالب رضي الله عنه كان النبي يعيش في كنف جده عبدالمطلب حتى الثامنه من عمره وتحديدا عندما تۏڤي جده أنتقل لبيت عمه أبو طالب ..
فأحتضن هذا البيت النبي عليه الصلاة والسلام واحتضنته امرأه عظيمه وهي فاطمه بنت أسد
فأعتبرته أحد أبنائها بل وأكثر وفي بعض الروايات أنها كانت تحب النبي أكثر من أبنائها تصور ! فعندما ټوفي عبدالمطلب جاء أبو طالب لفاطمه وقال لها ..
اعلمي أن هذا ابن أخي وهو أعز عندي من نفسي ومالي وإياك أن يتعرض عليه أحد فيما يريد فتبسمت من قوله وقالت له توصيني في ولدي محمد وإنه أحب إلي من نفسي وأولادي ! ففرح أبو طالب بذلك..
وفي السنة الخامسه من الهجرة ټوفت فاطمه بنت أسد رضي الله عنها فحزن النبي عليها حزنا شديدا وروى ابن عباس رضي الله عنهما أنه لما ماټټ فاطمة أم علي بن أبي طالب رضي الله عنه خلع رسول الله صلى الله عليه و سلم قميصه وألبسها إياه واضطجع معها في قپرها..
سمعت رسول الله صل الله عليه وسلم يقول يبعث الناس يوم القيامة عراة . فقالت و سوأتاه . فقال لها صل الله عليه وسلم إني أسأل الله أن تبعثين كاسية .
غاب النبي صلى الله عليه وسلم طوال اليوم عن سيدنا ثوبان خادمه وحينما جاء قال له ثوبان أوحشتني يا رسول الله وبكى فقال له

1 2الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock